مقالات

كيف أختار أفضل إستضافة لموقعي؟

الإستضافة عبارة عن مكان خاص يستضيف ملفات ومحتوي موقعك الإلكتروني. لكي يستطيع العملاء الوصول إليك من خلاله في أي وقت ومن أي مكان في العالم. هذا المكان يجب أن يكون متصلاً بالانترنت بشكل دائم ومؤمن ضد الاختراق. ويجب أن يكون قوي وسريع حتى يعطي الزائر تجربة أفضل ولا يمل من وجوده في موقعك.

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات الاستضافة لتساعدك على إنشاء موقعك الإلكتروني. زنحن من هؤلاء الشركات حيث نقدم خدمة استضافة المواقع وهناك العديد من المزايا والمقارنات بين هذه الشركات  ولكن الأهم أن تعرف كيف تختار افضل استضافة تناسب موقعك من بين الجميع. ولذلك سوف نتناول في مقال اليوم بعض المعايير و المقاييس الأساسية التي يجب أخذها في عين الإعتبار عند إختيار شركة الإستضافة التي تريد التعامل معها.

.أسعار معقولة

في بداية الأمر سوف تبحث عن أفضل سعر للاستضافة، ولكننا ننصحك أن تترك موضوع السعر كآخر خيار للمفاضلة بين الاستضافات. كما ينبغي أن تقارن سعر تجديد الاستضافة بعد السنة الأولى من الشراء، وليس سعر السنة الأولى فحسب والتي يكون سعرها منخفضاً لإغراء العملاء بالاشتراك. حيث أن أغلب الشركات تقدم عروضاً للاستضافة تكون بأسعار منخفضة جداً ولكن تفاجئ في السنة التالية وعند رغبتك بتجديد الاشتراك بأن السعر السنوي يبلغ أضعاف مضاعفة وليس سعراً منافساً لباقي الشركات.

.الدعم الفني واللغة

قد تحتاج في فترة ما أن تتواصل مع الدعم الفني للشركة المستضيفة لموقعك، فلو كانت هذه الخدمة سيئة أو أن الموظفين لا يقومون بالرد بشكل سريع، فقد يتسبب ذلك بحصول توقف لموقعك نتيجة عدم حل المشاكل الطارئة وعدم الحصول على المساعدة في الوقت اللازم. كذلك إن كنت تتحدث اللغة العربية فقط، فلربما من الأفضل الحصول على استضافة تقدم الدعم الفني باللغة العربية، لأنك في بعض الحالات سوف تحتاج للمحادثة المباشرة سواء الكتابية أو الصوتية مع أحد موظفي الشركة.

.توافق الخدمات المقدمة مع احتياجات موقعك

 

إختر عملة الدفع